تجميد التوظيف والترقيات بسبب أزمة كورونا.. منشور العثماني يثير الجدل !

0

زنقة 20 | الرباط

لازال المنشور الذي أصدره رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في مارس 2020 و المتعلق بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة ، وتأجيل جميع مباريات التوظيف يثير الجدل.

وزير الداخلية و في جواب على سؤال لمستشار برلماني ، قال أن منشور رئيس الحكومة أسيئ فهمه.

و ذكر الوزير أنه في إطار مواجهة الإنعكاسات السلبية لانتشار فيروس كورونا بالمغرب ، ومن أجل تخفيف العبئ على ميزانيات الجماعات الترابية ، جراء تداعيات هذا الوباء ، تقرر اتخاذ بعض التدابير الإستثنائية بموجب منشور رئيس الحكومة الصادر في 25 مارس 2020.

هذه التدابير حسب المنشور ، متعلقة بتأجيل تسوية الترقيات التي سبق برمجتها بالجماعات الترابية برسم سنة 2020 ، أما النفقات التي الإلتزام بها قبل تاريخ 25 مارس 2020 ، فتوجب على الآمرين بالصرف الإسراع بتسويتها لاسيما تلك المتعلقة بالترقيات.

و أشار إلى أن منشور رئيس الحكومة الصادر في 07 أكتوبر 2020، ألزم الآمرين بالصرف بضرورة برمجة تسوية وضعية المستفيدين من الترقيات في إطار مباريات الكفاءة المهنية أو الناجحين في مباريات التوظيف برسم ميزانية 2021.

أما بالنسبة لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية ، يورد جواب وزير الداخلية ، فقد أصدرت الوزارة دورية بتاريخ 13 مارس 2020 من أجل تحديد كيفيات إدراج الإعتمادات المالية من أجل تنفيذها باعتبارها نفقات إجبارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد