قناة العيون تشكو ضعف الموارد المالية و البشرية !

زنقة 20 | علي التومي

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة CDT؛بتفعيل التعويض عن الأخطار “prime de risque” أسوة بباقي القطاعات التي تشتغل في الواجهة كالصحة والامن؛إضافة إلى إلغاء اقتطاع الضريبة بحكم الانتماء الاقاليم الجنوبية.

وفي بلاغ توصل rue20.com؛ بنسخة منه، عقب الإجتماع الاخير والذي عرف أعضاء المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للجهات الجنوبية الثلاث المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مع إدارة قناة العيون.

شدد اعضاء المكتب المذكور؛ على ضرورة منح تعويضات التنقل نحو المدن في نفس يوم المغادرة؛ وتفعيل إلغاء السلالم الدنيا وكذا توصيف المهام؛ بما في ذلك تعويض الاجراء عن المهام الخارجة عن اختصاصهم.
كما حث المجتمعون أيضا خلال هذا اللقاء؛ على إلزامية التكوين والتكوين المستمر في المهن والآليات عن طريق المؤسسات التي تمنح شواهد التكوين مع منح دبلوم الكفاءة المهنية من طرف SNRT يعادل الشواهد الاخرى الاكاديمية بعد مراكمة الخبرة الكافية بين أسوار الشركة والتمكين من معادلة الشواهد
إضافة إلى التعويض عن ساعات العمل الاضافية والليلية والأعياد والعطل وكذا إعادة النظر في نظام الكوطة الخاص بالاقاليم الجنوبية.

وإلى ذلك خلص المصدر ذاته، إلى المطالبة بالتعجيل في إحداث منصب رئيس مصلحة بالنسبة لمراكز البث والارسال ÉMETTEUR و العمل بسرعة على زيادة عدد العاملين في مراكز الث والارسال ÉMETTEUR وإيجاد صيغة آنية وفعالة لإعتماد الترقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد