هيكلة مجلس المنافسة بتعليمات ملكية صارمة .. ملف حارق على مكتب العثماني !

0

زنقة 20 | الرباط

أمر الملك محمد السادس أول أمس الإثنين ، بإحالة توصيات اللجنة الخاصة المكلفة بإجراء التحريات اللازمة، لتوضيح وضعية الارتباك الناجمة عن القرارات المتضاربة لمجلس المنافسة، بشأن مسألة وجود توافقات محتملة في قطاع المحروقات ، إلى رئيس الحكومة، وذلك بهدف إضفاء الدقة اللازمة على الإطار القانوني الحالي، وتعزيز حياد وقدرات هذه المؤسسة الدستورية، وترسيخ مكانتها كهيئة مستقلة، تساهم في تكريس الحكامة الجيدة، ودولة القانون في المجال الاقتصادي، وحماية المستهلك.

هذه اللجنة الخاصة حسب بلاغ للديوان الملكي، لم يكن من اختصاصها دراسة جوهر هذه القضية الخلافية المعروضة على مجلس المنافسة، ولا أن تحل مكان المجلس في معالجتها.

وتندرج هذه المقاربة المعتمدة حسب البلاغ ، في إطار الحرص الملكي القوي على استقلالية مؤسسات الرقابة والحكامة الجيدة، وعلى حسن سيرها.

في هذا الصدد قال عضو اللجنة عبد اللطيف الجواهري وهو والي بنك المغرب ، أن مهمة اللجنة انتهت بعد بلاغ الديوان الملكي.

و أضاف في ندوة صحافية أمس الثلاثاء ، أن التقرير الذي رفعته إلى الملك محمد السادس لم يقدم حولها أي ملاحظات ، مشيراً إلى أن الرهان حالياً هو إعادة هيكلة مجلس المنافسة بعد إحالة التوصيات على رئيس الحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد