فشل حوار الأساتذة المتدربين مع والي الرباط بعد تشبث الطرفين بمقترحاتهما وتهديد بالتصعيد

زنقة 20 . الرباط

لم يخرج الحوار “المراطوني” بين المجلس الوطني للأساتذة المتدربين ووالي الرباط “عبد الوافي لفتيت” بحل يرضي الطرفين ، وذلك بعد اللقاء الذي جمعهما بحضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية وممثلين عن المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة وممثلين عن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، مساء أمس الأربعاء بمقر ولاية الرباط.

ووفق ما أفاد به مصدر من داخل المجلس الوطني للأساتذة المتدربين لموقع Rue20.com ، فقد هدد ممثلي الأساتذة بالانسحاب من جلسة الحوار، بعد غياب ممثل عن وزارة التربية الوطنية مما دفع بوالي الرباط، لاستدعاء ممثلين عن الوزارة الوصية.

و أضاف مصدرنا أن ممثلي المجلس الوطني للأساتذة تمسكوا في الحوار بمطلب إسقاط المرسومين و أكدوا عدم التراجع عنه معتبرينه مطلبا شرعيا ،مما دفع بوالي الرباط اعتبار أن هذا الحوار لا جدوى منه مادام هناك تمسكا بإسقاط المرسومين .

و في سياق متصل قال “صلاح الدين بنحميمو” عضو لجنة الإعلام الوطنية لتنسيقية الاساتذة المتدربين في تصريح خص به Rue20.Com أن “لجنة الحوار رفضت مقترح التوظيف عبر المباريات في شطرين ، و تشبثت بمطلب إسقاط المرسومين ، في حين أن والي جهة الرباط القنيطرة رفض هذا المطلب و الحوار مازال مفتوح .”

هذا و دخل ممثلي النقابات ومبادرة المجتمع المدني على الخط لتهدئة أجواء الحوار، بعد أن طرحوا حل وسط، يتمثل في توظيف هذا الفوج من الأساتذة المتدربين وعدم المس بالمنحة، مع الإبقاء على عدم ربط التكوين بالتوظيف .

يذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين سبق أن أكدت العودة للاحتجاج في الشارع إن لم يسفر الحوار على نتائج ايجابية و المثمتلة حسب تعبيرها في إسقاط المرسومين حيث اعتبر المتحدث باسم تنسيقية الأساتذة في تصريح سابق لموقعنا أن التصعيد سيكون الحل من خلال الإحتجاج في الشارع مضيفاً أن خزان الاساتذة ما زال كبيراً ولم يخرج منه إلا عدد قليل إلى حد الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد