كما كان متوقعاًُ .. البيجيدي يهجر البرلمان في جلسة المصادقة على قانون يهم 30 مليون مغربي !

0

زنقة 20 | الرباط

عكس الإنزال الذي قام به الحزب في جلسة التصويت و المصادقة على قوانين الإنتخابات (القاسم الإنتخابي تحديداً) ، غاب عدد كبير من نواب حزب العدالة و التنمية اليوم الإثنين عن الجلسة العمومية المنعقدة بمجلس النواب زوال اليوم الثلاثاء و المخصصة للدراسة والتصويت على مشاريع القوانين الجاهزة المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية بينها مشروع قانون يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية الذي يهم 30 مليون مغربي.

و لم يحضر نواب البيجيدي اليوم الإثنين ، بنفس الحجم الذي حضروا به غداة التصويت على تعديل “القاسم الانتخابي”.

إدريس الثمري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قال أن الفريق حضر جلسة اليوم وفق الاجراءات المتخذة من المجلس حيث تم تحديد حضور الفريق في 35 عضوا ، على حد قوله.

يشار إلى أن برنامج الحماية الإجتماعية الذي أعلن عنه الملك محمد السادس ، سيكلف ميزانية 59 مليار درهم، و يتوجه إلى حوالي 30 مليون مستفيد في غضون السنوات الخمس القادمة.

وبموجب هذا القانون سيحصل كل أطفال المغرب على التعويضات العائلية كما سيستفيد كل المواطنين، الذين بلغوا سن التقاعد، على معاش يحفظ لهم كرامتهم فيما سيحصل كل العمال والأجراء والتجار والحرفيين على تعويضات مالية في حالة العجز أو المرض وستعم التغطية الصحية عموم المواطنات والمواطنين في ربوع المملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد