موظفون أشباح في امتحان الكفاءة المهنية بجماعة الرباط !

0

زنقة 20 | علي التومي

طالب عدد من المتبارين بجماعة الرباط الحضرية؛والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي؛بالتدخل العاجل قصد رفع ما وصفوه بالحيف و تصحيح عدد من الاختلالات التي شابت امتحان الكفاءة المهنية لهذه السنة.

وعبر المشتكون لجريدة rue20.com الإلكترونية؛ عن إمتعاضهم الشديد من الظروف التي جرت فيها هذه المباراة؛ والتي غابت عنها ادنى شروط الشفافية و النزاهة و تكافؤ الفرص.

كما انها جرت في ظروف مخيبة للأمل و لا تتماشى و أدنى الشروط القانونية لإجراء المباريات؛ خاصة وانها تاتي في ظروف حالة الطوارىء الصحية التي تمر بها البلاد بسبب الجائحة؛واسابيع قليلة قبيل النزال الإنتخابي المرتقب حسب قولهم.

المشتكون؛ اكدوا أن عملية إنتقاء المتبارين لهذه السنة؛ عرفت إنتقاء مدير شركة مجهول الهوية؛وكذا موظف يشتغل رئيس قسم المرآب بجماعة تمارة؛إضافة إلى موظفين آشباح وآخرين لايحملون اي مستوى علمي؛ ومستشار بالعدالة والتنمية بجماعة تمارة وشقيقه له؛ مقابل إقصاء العشرات من الموظفين المشهود لهم بالكفاء المهنية.

كما ان المباراة؛بحسب المشتكين؛غاب عنها رئيس اللجنة وهو بحكم القانون مدير المصالح؛وتم تعويضه برئيس قسم الموارد البشرية المنتمي لحزب البيجيدي قصد التلاعب بنتائج المباراة؛ وهو مايشكل خرقا قانونيا واضحا يستوجب التحقيق العاجل.

إلى ذلك شكك المقصيون؛في الاجواء التي مرت فيها هذه العملية التي جرت ببلدية الرباط؛ مؤكدين أيضا؛ بانها فضيحة بكل المقاييس؛إذ تحمل في طياتها مخطط محكم لإنتقاء المتبارين الموالين لحزب البيجيدي ضاربين عرض الحائط القوانين المعمول بها في هذا الإطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد