قضاة جطو يحققون مع عمدة أكادير لساعات طوال و ترقب إحالة الملف على رئيس النيابة العامة !

زنقة 20 | الرباط

أمضى عمدة مدينة أكادير صالح المالوكي صباح اليوم الجمعة ، ساعات طوال من التحقيق في ضيافة النيابة العامة لدى المجلس الجهوي للحسابات.

و ذكرت مصادرنا ، أن المالوكي وأربعة من نوابه وموظفين،  خضعوا لتحقيقات امتدت لأكثر من 3 ساعات بمقر المجلس الجهوي لمجلس جطو.

و ينتظر أن يحيل الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات ملف عمدة أكادير ومن معه على رئيس النيابة العامة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، قصد اتخاذ ما يراه ملائما بشأنها طبقا للمادتين 111 و162 من القانون رقم 99ـ62 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

ويواجه عمدة أكادير ونوابه الاربعة وموظفين ، تهم تقديم تعويضات التنقل وعدم تعليلها، والتقاعس في استخلاص أموال عمومية، والاخلال بمبدأ المنافسة في الصفقات العمومية، والتقاعس في الدفاع عن حقوق الجماعة أمام المحاكم ضد الاغيار.

وكان قاضي التحقيق بالمجلس الجهوي للحسابات قد إستمع الى رئيس بلدية أكادير ونوابه والموظفين في وقت سابق، بعد أن تم إبعاد المتابعة على نائب خامس المكلف بقطاع الرياضة، بعد تقديم الوثائق والتبريرات، قبل أن تقرر النيابة العامة تمسكها بمتابعة المعنيين وإعلان بداية محاكمتهم أمام القضاء الجالس بالمجلس الجهوي للحسابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد