ملف الصحراء محور اجتماع جزائري إسباني !

0

زنقة 20 | علي التومي

عقدت وزارتي الخارجية الجزائرية والإسبانية؛ اجتماعا للمشاورات السياسية الجزائرية الإسبانية؛وذلك عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد؛إذ بحث الجانبان العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء.

واوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية،أن الإجتماع الذي تراسه كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية شكيب رشيد قايد؛ووزيرة الدولة الإسبانية للشؤون الخارجية وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي كريستينا غالاش فيغيراس؛حيث “أتاح اللقاء الفرصة للطرفين لاستعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها”.

وخلص المصدر نفسه؛ إلى أن القضايا السياسية الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك؛كانت حاضرة على جدول أعمال المناقشات بين المسؤولين، لاسيما النزاع الإقليمي حول الصحراء؛والوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط والتعاون الأورو متوسطي؛ فضلاً عن مشكلات الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والتغير المناخي؛وكذا التنسيق والتضامن الدولي والإقليمي في السياق الوبائي الراهن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد