الإمارات ترسل 500 جرعة لقاح إلى تونس و رئاسة الحكومة تفتح تحقيقاً !

زنقة 20 | وكالات

قالت رئاسة الجمهورية التونسية إنها تلقت 500 جرعة من لقاح مضاد لكورونا وسلمتها إلى الجهات المختصة بالبلاد.

وبحسب بيان حصلت سبوتنيك على نسخة منه فقد قالت رئاسة الجمهورية التونسية إنها تلقت 500 تلقيح مضاد لفيروس كورونا، بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد البيان على أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد قد أمر بتسليم هذه الجرعات إلى الإدارة العامة للصحة العسكرية.

وشدد البيان على أنه لم يقع تطعيم لأيّ كان بهذه الجرعات، لا من رئاسة الجمهورية ولا من غيرها من الإدارات، مؤكدة أنها تنتظر مزيدا من التثبت من نجاعة اللقاح، وترتيب أولويات الاستفادة منه.

و أثار وصول جرعات لقاحات ضد فيروس كورونا إلى تونس جدلاً وأزمة في البلاد، بعدما تم تخصيصها لتطعيم كبار المسؤولين، في حين نفت الرئاسة استخدام اللقاحات من طرفها، فيما أعلنت الحكومة أنها ستفتح تحقيقاً، الإثنين.

نواب في البرلمان التونسي قالوا، الإثنين، إن لقاحات مضادة لفيروس كورونا وصلت لتطعيم مسؤولين كبار في الدولة.

وقال النائب بالبرلمان بدر الدين القمودي إن “لقاح كورونا وصل منذ مدة من دولة خليجية (…) تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية.. وللشعب رب يحميه”.

وبدوره، قال النائب ياسين العياري إن لقاحات وصلت للرئاسة، وأضاف أن “الرئيس قيس سعيد لم ولن يقبل أن يحصل على تطعيم قبل أن يصل اللقاح للشعب التونسي (…) لم يحصل على التطعيم أي شخص من الرئاسة”.

بدورها أعلنت رئاسة الحكومة التونسية أن رئيسها هشام مشيشي أذن بفتح تحقيق فوري حول ملابسات دخول هذه اللقاحات، وكيفية التصرّف فيها وتوزيعها.

و أكدت رئاسة الحكومة أن إدارة عملية التلقيح تبقى من مسؤولية اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تمّ إرساؤها للغرض، والتي حدّدت الفئات المعنية بالتلقيح بصفة أولوية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد