كونفدرالية المقاولات الصغرى تطالب الحكومة بإلغاء الإغلاق الليلي !

زنقة 20 | الرباط

طالبت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى جدا والصغرى والمتوسطة ،بإلغاء تدابير الإغلاق على الساعة 8 مساء ، واعتبرت أنه لم يعد له مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا، والخطر الذي أصبح يواجه جميع المقاولات الصغيرة جدا.

وأعلنت الكنفدرالية تضامنها مع كل المقاولات التي تضررت بشكل مباشر أو غير مباشر من تداعيات الجائحة، وخصوصا المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة. مضيفة أن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة بجميع قطاعاتها كانت الحلقة الأضعف التي تعرضت لقسط كبير من الضرر.

و ذكرت في بلاغ أن المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، ورغم التدابير التي أقرتها لجنة اليقظة الاقتصادية لم تكن كافية للحد من تضررها ومعاناتها”. مضيفة أن الحكومة لم تراع الأوضاع الصعبة لعدد كبير من القطاعات التي كانت في مواجهة مباشرة مع هذه الأزمة الاقتصادية.

وطالبت الجهات الحكومية بإلغاء قرار الإغلاق ليلا وأيضا إلغاء شهادة التنقل الممنوحة من طرف السلطة، ووضع خطة وطنية لإنقاذ المقاولات المهددة بالإفلاس، والتي تعيش وضعية صعبة جراء تداعيات الجائحة من خلال إقرار دعم خاص بالمقاولات الناشئة والصغيرة جدا وعموم المهنيين والحرفيين؛ وإقرار وضع ضريبي استثنائي لمعالجة وضعية المقاولات في حالة إفلاس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد