بنكيران : الربيع العربي لم ينته و الثورات مستمرة !

زنقة 20 | متابعة

قال رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، أن “الثورات في مصر وتونس لم تمت”.

وتحدث بنكيران في مشاركة بالصوت والصورة عبر الإنترنت، في المؤتمر الثاني للمجلس العربي، تحت شعار “الربيع العربي: دروس التجربة وتحديات المستقبل” عن رأيه فيما حدث للثورات العربية.

وأوضح عبد الإله بنكيران أن “الجيل الأول من الحكام الذي جاء بعد حركة استقلال الشعوب وتحريرها حكم بنوع من العدل والمبادئ، أما الجيل الثاني فسرعان ما تحكموا في الثروات واستأثروا بالمال واستبدوا بالسلطة، مثلما فعل الرئيس التونسي الراحل، زين العابدين بن علي وزوجته وحاشيته”، بحسب قوله.

وتابع: “لذلك قامت الثورات ممن الشعوب وانطلقت شرارة الربيع العربي من تونس وتبعها أنظمة أخرى، والتي جاءت لحل المشكلة العميقة ومن أجل تغيير الواقع”.

وأردف عبد الإله بنكيران: “هزمت الثورات في مصر، لكنها لم تمت وكذلك في تونس، والربيع العربي لم ينته، وإذا الحكام الحاليون انتصروا فسوف تهزمهم الشعوب في المستقبل، والمعركة مستمرة والمشكلة ما زالت موجودة”.

وشدد على أن “الحكام ما زال أمامهم فرصة للتصالح مع شعوبهم وتوزيع ثرواتها عليهم بالعدل، وأن يحكموا بالديمقراطية وأن يكونوا مستعدين أن يسلموا المشعل لغيرهم وإذا لم يفعلوا ستنقلب الشعوب عليهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد