وفد أمريكي يلتقي برئيس بعثة المينورسو !

0

زنقة 20 | علي التومي

حل وفد السفارة الأمريكية بالرباط؛ في اطار زيارته لاقاليم الصحراء ؛ الأربعاء 26 فبراير الجاري بمقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” بالعيون.

وذكرت مصادر عليمة؛ أن الوفد الأمريكي اجتمع داخل مقر البعثة الأممي برئيس المينورسو ، كولن ستيوارت وممثلين عن البعثة،إذ تناقشا مجموعة من القضايا المتعلقة بالمهام المنوطة بالبعثة وظروف اشتغالها.

ويضم الوفد الامريكي؛ كل من كولين كوين المستشارة المساعدة في الشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الرباط وأماندا زيدان ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط.

جدير بالذكر؛ ان وفد السفارة الامريكية بالعاصمة الرباط التقى ايضا في اطار زيارته لمدينة العيون؛باعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء.

كما اطلع خلال هذا اللقاء؛ على مختلف المهام التي تقوم اللجنة الحقوقية بها باعتبارها آلية للقرب تعنى بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على مستوى نفوذها الترابي.

وكان وفد السفارة الامريكية بالرباط؛ قد حل بمدينة الداخلة الإثنين المنصرم؛ حيث استقبل من قبل والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر وعدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية من نوعها التي يقوم بها وفد أمريكي إلى اقاليم الصحراء؛ وذلك بعد الوفد الأمريكي رفيع المستوى بقيادة ديڤيد كوشنير، والسفير الأمريكي السابق بالعاصمة الرباط دافيد فيشر، الذي أشرف على تدشين القنصلية الأمريكية العامة بالداخلة ذاتها قبل ازيد شهر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد