عامل عين السبع يتراجع عن إخلاء مركز درب مولاي الشريف !

زنقة 20 | متابعة

عقد وفد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالبيضاء سطات ، أول أمس الأربعاء لقاء مع عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي بخصوص وضعية مؤسسة “ايطو ” بمركز درب مولاي الشريف للنساء والفتيات فى وضعية صعبة.

وياتى هذا الاجتماع بعد زيارة قام بها وفد اللجنة جرى خلالها الاستماع إلى نجاة اخيش رئيسة مؤسسة ايطو والتى كانت تخوض اضرابا عن الطعام إثر توصلها بمراسلة تخبرها بانتهاء الاتفاقيه 2015-2020 واخلاء المركز.

و أكد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي في الاجتماع ، حسب بلاغ اللجنة الجهوية ، على الاهمية القصوى لحماية حقوق النساء في وضعية صعبة وما تقوم به السلطات العمومية مؤكدا على انخراط المغرب فى منظومة حقوق الإنسان وهو ما حتم إبان جائحة كوفيد 19 اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لحماية النساء بدون مأوى وبجعل المركز، وهو مرفق عمومى في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مأوى للمستفيدات فى إطار اتفاقية الشراكة.

وقد ختم اللقاء بتأكيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي على استمرار عمل مؤسسة “ايطو ” بمركز درب مولاي الشريف للنساء والفتيات فى وضعية صعبة فى إطار مشروع يخدم النساء المستفيدات من خدماته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد