دول الإتحاد الأوربي تستعد لفرض شهادات تلقيح لمواطنيها للسفر بأمان

0

زنقة 20. وكالات

طالب أعضاء البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، بوضع شهادات تلقيح موحدة قصد السماح للمواطنين الأوروبيين بالسفر في أمان تام وتعزيز انتعاش السياحة في دول الاتحاد.

واعتمد النواب الأوروبيون قرارا يعبرون من خلاله عن رغبتهم في بلورة “شهادة تلقيح مشتركة، يمكن أن تصبح بديلا لاختبارات “بي.سي.آر” والحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي، بمجرد وجود دلائل كافية على أن الأشخاص الملقحين لا ينقلون الفيروس”.

وأكدوا إنه يتعين أيضا استشراف الاعتراف المتبادل بإجراءات التطعيم.

من جهة أخرى، أكد أعضاء البرلمان الأوروبي على أهمية اعتماد استمارة لتتبع الركاب في الاتحاد الأوروبي، وتطوير تطبيقات للتعقب والإنذار، طوعية وقابلة للتشغيل المتبادل.

كما حث القرار المفوضية الأوروبية على اعتماد علامة أوروبية للشهادات الصحية، التي يمكن أن تصادق على الحد الأدنى من المعايير والوقاية من (كوفيد-19)والمساعدة في استعادة ثقة المستهلك في قطاعي السياحة والسفر.

وأكدت عضو البرلمان الأوروبي، كلوديا مونتيرو دي أغيار، أنه “مع اقتراب فصل الصيف، نريد تجنب أخطاء الماضي ووضع تدابير موحدة للسفر، من قبيل بروتوكول للاتحاد الأوروبي لاختبار ما قبل المغادرة، وشهادة التلقيح، وعلامة صحية أوروبية”.

واضافت ان السياحة هي ”واحدة من أكثر القطاعات تضررا جراء الوباء (..) يجب أن يتم تضمينها بشكل كاف في خطط التعافي للدول الأعضاء وينبغي إنشاء آلية تظهر بوضوح ما إذا كانت تستفيد من دعم الاتحاد الأوروبي”.

كما طالب أعضاء البرلمان الأوروبي بمعايير أوروبية للسفر الخالي من التلوث، في إطار استراتيجية الاتحاد الأوروبي الجديدة للسياحة المستدامة.

ودعوا الدول الأعضاء إلى إدراج قطاعي السياحة والسفر في خطط التعافي، والنظر في تخفيض الضريبة على القيمة المضافة مؤقتا على هذه الخدمات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد