الـFBI يعتقل عصابة قتلت بقالاً بحد السوالم قبل السطو على فيلات بأكادير

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ لوزارة الداخلية، مساء أمس الجمعة، أن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني” تمكن من فك خيوط جرائم متعددة بايقاف تسعة أفراد منهم بمنطقة سيدي علال البحراوي وبئر الجديد والشماعية ومراكش وحجز سيارتين مسروقتين ومبالغ مالية متحصلة من السرقة و سلاح ناري و مواد سامة و مجموعة من الأدوات تستعمل في كسر الأبواب وصفائح معدنية أجنبية و وطنية.

و حسب البلاغ الدي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، فان العصابة، استهدفت إحدى الفيلات بأكادير حيث استولوا على مبلغ 260.000 درهم وسيارة من نوع “كولف” بعد تعريض صاحبها للاحتجاز والتعذيب إضافة إلى ضلوعهم في جريمة قتل بقال بنواحي مدينة أحد السوالم باستعمال بندقية صيد أثناء عملية السطو المسلح على دكانه.

ويُضيف البلاغ، أنه و في اطار مكافحة الجريمة المنظمة والعصابات الإجرامية التي تروع المواطنين وتعتدي على أرواحهم وممتلكاتهم، وعقب قيام مجموعة من المجرمين أوائل الشهر الجاري بمدينة اكادير بعملية سطو على الطريقة الهوليودية، و بناءا على المعطيات التي تم تجميعها والأبحاث الميدانية الدقيقة وعمليات التتبع و المراقبة، نجحت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة من فك خيوط هذه الجرائم، بتحديد هويات مقترفيها و ايقاف سبعة  التحقيقات الأولية مع أفراد هذه العصابة الإجرامية أبانت تورطهم في اقتراف مجموعة من الجنايات المشددة بعدد من أقاليم المملكة (أكادير، الجديدة، آسفي، مراكش، مكناس، برشيد)، تمثلت في السطو على المنازل وسرقة المواشي وسلب الأشخاص لممتلكاتهم، وذلك باستعمال سيارات مسروقة وسلاح ناري، بالإضافة لمواد سامة لقتل كلاب الحراسة.

وختم البلاغ، أن الأبحاث لا زالت جارية لإيقاف باقي أفراد هذه العصابة الاجرامية وذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة وما إن يتم انتهاء البحث معهم ستتم إحالتهم على العدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد