فُوسفاطيو الجرف الأصفر يُطالبون برحيل ‘التـراب’ وتحسين أوضاعهم الاجتماعية

زنقة 20 . الرباط

نظم التنسيق النقابي الذي ضم كل من النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للفوسفاط التابعة لاتحاد العام للشغالين في المغرب وقفة احتجاجية  امام ادارة المركب الكيماوي للجرف الاصفر.

وأشعل المحتجون جنبات المركب الفوسفاطي، حيث رفع المتظاهرون شعارات ضد ادارة المكتب، مطالبين بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، موجهين أصابع الاتهام بشكل مباشر للادارة العامة للمكتب، في اشارة لـ”مصطفى التراب”.

وقد ندد التنسيق الميداني في هذه الوقفة بسياسية التماطل، وطالب بفتح الحوار على ارضية الملفات المطلبية التي تم رفعها، وتحسين الخدمات الاجتماعية، كما طالب ايضا بتوفير مرافق للعمال و توفير الماء الصالح للشرب .

يُذكر أن التنسيق النقابي أصدر مؤخرا بيانا استنكاريا مشتركا دعا من خلاله الى خوض وقفته الاحتجاجية واعداد برنامج نضالي، لمؤازرة المحتجين بعدد من المواقع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بأسفي، الجديدة وخريبكة.

جدير بالذكر أن عشرات العمال اقتحموا أمس المقر المركزي لـ”OCP” بالدارالبيضاء، بعدما سدت في وجههم جميع أبواب الحوار من قبل ادارة “التراب”.

وكان تقرير دولي قد وصف لـOCP بـ”جنة المغرب” حيث اعتبر التقرير أن المغرب يمكنه أن يتحول الى بلد صناعي خلال السنوات المقبلة، بفضل منتوجه من الفوسفاط الذي يعتبر أكبر مصدر له في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد