بايرن ميونيخ يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

زنقة 20. الرباط

توج فريق بايرن ميونيخ الالماني اليوم الخميس بالدوحة ، بطلا للنسخة السابعة عشرة لكاس العالم للاندية البطلة في كرة القدم اثر فوزه على فريق تيغريس المكسيكي بهدف واحد مقابل صفر.

وسجل الدولي الفرنسي بنجامان بافار الهدف الوحيد لفريقه البافاري في الدقيقة ال59 ، في هذه المباراة النهائية التي جرت أطوارها بملعب “المدينة التعليمية ” بالعاصمة القطرية .

وبهذا التتويج أصبح بايرن ميونيخ تحت إدارة مدربه هانزي فليك، ثاني فريق ، بعد فريق برشلونة الاسباني في 2009 يحقق انجاز التتويج بستة ألقاب متتالية ، وهي بطل دوري ابطال أوروبا، وبطل كأس السوبر الاوروبية، والدوري ، والكأس ، والكأس السوبر المحلي إضافة الى بطولة العالم للاندية البطلة.

ويعتبر اللقب الذي أحرزه اليوم بايرن ميونيخ ، الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بشكلها الجديد ، بعد اللقب الأول الذي أحرزه سنة 2013 ، فيما تلاه في التتويج بالبطولة نادي ريال مدريد الاسباني في 2014 و2016 و2017 و2018 ، ونادي برشلونة في 2015 وليفربول الانجليزي في 2019 .

ويأتي فريق تيغريس المكسيكي في المركز الثاني بفوزه بفضية البطولة التي أقيمت هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا ، والتي حرمت العديد من الجماهير المحبين لكرة القدم من متابعة أنديتهم المفضلة مباشرة ، أما الأهلي المصري بطل أفريقيا ، فقد تمكن من انتزاع الميدالية البرونزية في البطولة من فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد