هذه توقعات أحوال الطقس ليومي السبت والأحد

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 18 أبريل 2015، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي الشمالية خلال الليل والصباح الباكر، فضلا عن تمركز سحب كثيفة بشمال الأقاليم الجنوبية ، مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المحلية.

ويلاحظ ظهور سحب رعدية بكل من مرتفعات الأطلس وسفوحها الشرقية ، إضافة إلى الجنوب الشرقي للبلاد ، حيث ستكون مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية متفرقة ، بينما ستكون السماء قليلة السحب على العموم ، مع مرور سحب من الأجواء  العليا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية والجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات ، وما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسهول الداخلية الشمالية وبمنطقة سوس ، وما بين 14 و 20  درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات ، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية الشمالية وبالشرق وقرب السواحل، وستكون في حدود 26  إلى 30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35  درجة  بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في البحر المتوسط وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة ورأس غير وهائجا بباقي السواحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد