بعد فضيحة التعنيف .. إسبانيا تسمح بنقل 1000 مهاجراً سرياً من جزر الكناري !

زنقة 20 | الرباط

أعطت الحكومة الإسبانية الضوء الأخضر لنقل 1000 من المهاجرين السريين في أوضاع هشة ، من جزر الكناري إلى إسبانيا في الأيام القليلة المقبلة.

و نقلت صحيفة “إسبانيول” ، أن معظم المهاجرين المعنيين هم من الأمهات و الأطفال المتقدمين بطلبات للحصول على اللجوء أو الحماية الدولية.

و ذكر المصدر ، أن الحكومة الإسبانية ستوزع المئات من المهاجرين المرحلين على تسع مدن ، مشيراً إلى أن أكثر من 400 مهاجراً أرسلوا بالفعل إلى فالنسيا وأليكانتي.

الصحيفة أوردت أنه تم إلى حدود دجنبر 2020 ، نقل ما مجموعه 2035 شخصًا من جزر الكناري إلى إسبانيا ضمن برنامج الرعاية الإنسانية.

يأتي هذا مباشرة بعد تسريب فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عناصر من الحرس الإسباني بأحد مراكز المهاجرين بجزر الكناري، وهم يعنفون مهاجرين سريين مغاربة قاصرين.

ويظهر في شريط الفيديو أحد الشبان وهو يصرخ بجانب أخر ممدد على الأرض بعد أن دخل في غيبوبة، وهما محاطين بعناصر من الحرس الإسباني، الذين أخذوا في ركل ولكم قاصرين آخرين بطريقة وحشية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد