تقرير برلماني يكشف عن اكتظاظ مهول في سجن آسفي !

زنقة 20 | محمد المفرك

زار مؤخرا نواب برلمانيون السجن المركزي مول البركي بآسفي حيث لاحظو وجود اكتظاظ وصفوه بـ”المهول” على مستوى جناح سجناء الحق العام “20D” سواء بالنسبة لعدد السجناء بكل زنزانة أو على مستوى ساحة الفسحة المخصصة لهذا الجناح مما يحتاج إلى تدخل سريع.

هذا وقد كشف تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول وضعية السجون الذي ناقشه مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء عن وجود اكتظاظ في المؤسسات السجنية التي زارها النواب البرلمانيون الذين قاموا بالمهمة الاستطلاعية التي شملت عدد من السجون من بينها سجن مول البركي.

و ذكر التقرير ، أن موقع السجن الجغرافي يطرح صعوبات عدة من حيث الولوج إليه نظرا لكونه لا يتوفر على مدخل ومخرج ينفذ على الطريق السيار في مقابل الوضعية المزرية للطرق الإقليمية التي تربط المؤسسة بمدينة آسفي وهو الأمر الذي أدى إلى ضعف معدل الزيارة بسبب ما يتكبده أسر الضحايا من معاناة للوصول إلى السجن إذ لا يتعدى معدل الزيارة 1/3 زيارة لكل سجين في الشهر فضلا عن ما يطرحه هذا الموقع من صعوبات في حال وقوع أي حادث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد