مصدر/ المغرب يعرض 20 ألف جرعة لقاح كورونا على ساكنة تندوف !

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة “الجزائر تايمز” ، أن موظفاً في بعثة الأمم المتحدة “مونيرسو” ، كشف أن المغرب عرض على الجزائر عن طريق المينورسو تقديم 20 الف جرعة من اللقاح الى ساكنة مخيمات تندوف.

و ذكرت الصحيفة أن الشحنة عرضها المغرب كهبة من ملك الإنسانية محمد السادس المعروف بمواقفه الإنسانية إتجاه المستضعفين وخاصة سكان مخيمات نتدوف المحتجزين ضدا عن رغبتهم في خلاء تحت لسعات أشعة الشمس الحارقة.

و نقلت الصحيفة أن المحتجزين مجبرين لأسباب سياسية ضيقة في وضع يتناقض كليا مع القانون الدولي أهمها أنهم محتجزون في مخيمات عسكرية ضدا عن مبادئ القانون الدولي الدي يفرض شروطا صارمة يجب على بلد اللجوء التقيد بها عند السماح لإقامة هذه المخيمات وهي الحرص على الطابع المدني و الإنساني و السلمي لهذه المخيمات الذي يشدد عليه القانون رقم 94 المعتمدة من لدن اللجنة التنفيدية للمفوضية في 8 أكتوبر 2002 فضلا عن كون اللاجئين الصحراويين قد حرموا منذ ما يزيد 45 سنة من الحماية الدولية بحرية التنقل التي يكفلها لهم القانون الدولي وتتحمل الجزائر مسؤولية في مجال القانون اللاجئين أو بالأحرى المحتجزين غصبا بالحديد و النار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد