مستشار بالداخلة ينعت نائبة برلمانية بأوصاف عنصرية يجرمها القانون !

زنقة 20 | علي التومي

استشاطت المستشارة الجماعية وعضو المجلس الجهوي بمجلس جهة الداخلة “عزوها العراك” غضبا في وجه مستشار جماعي بالمجلس البلدي للداخلة بعدما وصفها بنعوت عنصرية بحسب مصادر عليمة.

وعبرت المستشارة الجماعية “عزوها العراك” وهي برلمانية عن العدالة و التنمية ، عن بالغ استيائها وتنديدها الشديدين لما اسمته بتلفظ احد اعضاء المجلس البلدي للداخلة خلال مجريات الدورة العادية لذات المجلس برسم شهر فبراير الجاري.

وذلك تضيف المصادر نفسها، بعد نعتها امام الحضور ووسائل الإعلام باوصاف عنصرية قدحية وتحط من كرامة الإنسان ذو البشرة السمراء.

وقالت البرلمانية عن اقليم الداخلة عزوها عراك، بان هذا النوع من الاوصاف بات متجاوزا ويجرمه المشرع المغربي وكل المواثيق الدولية،مضيفة بانه من غير اللائق أن يصدر عن عضو مجلس محترم خصوصا ونحن في القرن الواحد والعشرون..

وكان المستشار الجماعي قد وجه وابل من التهم مرفوقة بعبارات عنصرية مرفوضة، خلفت إحتقان وغليان داخل دورة المجلس،والتي انتهت بمشاداة كلامية في مجملها ترفض النعوت التي اقدم عليها العضو الجماعي المعني في حق برلمانية تمثل الساكنة لا لشيء سوى لأنها من ذوي البشرة السمراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد