أكبر نقابة في المغرب تطالب السلطات بتلقيح الأجراء !

زنقة 20 | متابعة

دعت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل الطبقة العاملة إلى الانخراط الفعلي في عملية التلقيح بهدف الوصول إلى المناعة الجماعية المنشودة.

كما طالبت السلطات العمومية بإعطاء الأولوية في التلقيح للأجراء باعتبارهم يتواجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد19، وتفاديا لظهور بؤر مهنية وبائية جديدة في أماكن العمل.

و قالت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل أكبر نقابة بالمغرب ، أن “الأزمة الوبائية التي تعرفها بلادنا الناجمة عن جائحة كورونا، وما خلفته من آثار وتداعيات صحية واجتماعية واقتصادية على عموم فئات الشعب المغربي،والتي تكبدت خلالها الطبقة العاملة المغربية عناء وثمن مواجهتها حيث سجل فقدان مئات الآلاف من مناصب الشغل، وعشرات الآلاف من الإصابات في أوساط الأجراء.”

و ذكرت النقابة ، أن ” الطبقة العاملة، ساهمت في مجابهة تداعيات الأزمة بروح وطنية عالية،سواء على مستوى ضمان استمرارية العمل بالوحدات الإنتاجية والمرافق العمومية والخدماتية، أو على مستوى مساهمتها التضامنية في صندوق الجائحة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد