زوجة حمي الدين تهاجم بنعبد القادر وتتهمه بعرقلة المصادقة على القانون الجنائي

0

زنقة 20. الرباط

شنت بثينة القروري، النائبة البرلمانية عن حزب ‘العدالة والتنمية’ وزوجة البرلماني والقيادي بالحزب الاسلامي، عبد العالي حامي الدين، هجوماً عنيفاً على وزير العدل، الاتحادي محمد بنعبد القادر، في اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.

واتهمت القروري خلال الاجتماع المنعقد صباح اليوم الأربعاء، الوزير الاتحادي بعرقلة المصادقة على مشروع القانون الجنائي المعروض على البرلمان منذ سنة 2016، والخروج إلى الإعلام لاتهام مجلس النواب بعدم استدعائه للمثول أمام اللجنة البرلمانية لدراسة القانون.

وقالت القروري أن حكومة المرحوم عبد الرحمان اليوسفي صادقت على مشاريع قوانين من مخلفات الحكومة التي سبقتها، رغم أن الاتحاد الاشتراكي لم يشارك فيها، كما أنها تركت مشاريع قوانين للحكومة اللاحقة برئاسة إدريس جطو، وطالبت من رئيس اللجنة الإسراع ببرمجة اجتماع اللجنة وتوجيه استدعاء مكتوب لوزير العدل، وقالت إن “عدم إخراج القانون قبل نهاية الولاية التشريعية الحالية سيكون سبة في حق البرلمان”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد