الرباح : فيضانات الدارالبيضاء طبيعية و استقالة الوزراء ستوقف البلاد !

0

زنقة 20 | الرباط

رد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، على مطلب استقالته من الحكومة بسبب فضيحة فيضانات الدارالبيضاء ، بالقول أن ” البلاد ستظل واقفة” على حد تعبيره.

الرباح و في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين ، رداً على سؤال للمستشار البرلماني عن الأصالة و المعاصرة محمد الحميدي ، حول سبب عدم استقالة المسؤولين المغاربة في الحكومة و أو المجالس المنتخبة جراء عدة قضايا وكوارث آخرها فيضانات الدارالبيضاء ، قال : ” مامتافقش معاك بتاتا إلا والبلاد ديالنا كو راها واقفة.. بلادنا الحمد لله زايدة إلى الأمام و غادين كنتقدمو و المؤشرات كاينة و طبيعي في حياة كل الشعوب و الدول كيمكن توقع بعض الأحداث و خاصة إذا كانت الأمور طبيعية .. نحن لسنا استثناء مما يقع في العالم”.

الرباح ، أضاف أن صندوق و اللجنة العليا للكوارث الطبيعية مهمتها الأساسية هي تحديد أسباب وقوع تلك الكوارث ، و هل كان بالإمكان تفاديها.

المسؤول الحكومي و في حديثه عن إشكالية التطهير السائل بالمغرب ، كشف أن الإستثمارات في هذا القطاعات وصلت 32 مليار درهم لمدة 15 سنة ، بمعدل 200 مليار سنتيم سنوياً و تهم المدن و القرى على حد قوله.

و ذكر الرباح أن الإستثمارات المستقبلية في القطاع إلى غاية 2040 ستكلف 42 مليار درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد