الرباح : فيضانات الدارالبيضاء طبيعية و استقالة الوزراء ستوقف البلاد !

زنقة 20 | الرباط

رد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، على مطلب استقالته من الحكومة بسبب فضيحة فيضانات الدارالبيضاء ، بالقول أن ” البلاد ستظل واقفة” على حد تعبيره.

الرباح و في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين ، رداً على سؤال للمستشار البرلماني عن الأصالة و المعاصرة محمد الحميدي ، حول سبب عدم استقالة المسؤولين المغاربة في الحكومة و أو المجالس المنتخبة جراء عدة قضايا وكوارث آخرها فيضانات الدارالبيضاء ، قال : ” مامتافقش معاك بتاتا إلا والبلاد ديالنا كو راها واقفة.. بلادنا الحمد لله زايدة إلى الأمام و غادين كنتقدمو و المؤشرات كاينة و طبيعي في حياة كل الشعوب و الدول كيمكن توقع بعض الأحداث و خاصة إذا كانت الأمور طبيعية .. نحن لسنا استثناء مما يقع في العالم”.

الرباح ، أضاف أن صندوق و اللجنة العليا للكوارث الطبيعية مهمتها الأساسية هي تحديد أسباب وقوع تلك الكوارث ، و هل كان بالإمكان تفاديها.

المسؤول الحكومي و في حديثه عن إشكالية التطهير السائل بالمغرب ، كشف أن الإستثمارات في هذا القطاعات وصلت 32 مليار درهم لمدة 15 سنة ، بمعدل 200 مليار سنتيم سنوياً و تهم المدن و القرى على حد قوله.

و ذكر الرباح أن الإستثمارات المستقبلية في القطاع إلى غاية 2040 ستكلف 42 مليار درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد