البرلماني أبوزيد لوزير الثقافة : متاحف الهولوكوست ابتزازية و إسرائيل ستفرض على المغرب إقامة نصب تذكاري !

0

زنقة 20 | الرباط

في تدخل له أمس الثلاثاء ، في اجتماع لجنة التعليم و الثقافة و الإتصال بمجلس النواب ، عبر النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية ابوزيد المقري الادريسي ، عن تخوفه من إقامة متحف للهولوكوست بالمغرب ، بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل.

و قال أبوزيد موجهاً كلامه لوزير الثقافة عثمان الفردوس ، و رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب المهدي قطبي : ” هناك متاحف تزور التاريخ و تشتغل بإديولوجية معروفة ، و أخرى انتقائية لا علاقة بالعلم و الثقافة و تعادي الهوية الإسلامية”.

أبوزيد و في اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع قانون رقم 55.20 بتغيير وتتميم القانون رقم 01.09 القاضي بإحداث المؤسسة الوطنية للمتاحف ، و مشروع قانون رقم 56.20 يتعلق بالمتاحف ، أضاف أن “متاحف الهولوكوست مؤدلجة و موجهة لخدمة الأطروحة الصهيونية و لا علاقة لها بمعاناة اليهود مع هتلر .. أنشئت للإبتزاز و جمع الأموال لتسليح الدولة الإسرائيلية و قتل الفلسطينيين”.

وزاد أبوزيد بالقول : ” حنا مع هاد التطبيع داخلين فهاد الخطر .. كنخاف من أول ما يدفق علينا بإسم العلاقات غيقولو لينا أجيو تنسيق و نديرو نصب الهولوكوست”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد