العثماني يرفض الجواب على أسئلة المستشارين البرلمانيين و يهدد باللجوء للمحكمة الدستورية !

زنقة 20 | الرباط

امتنع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، عن الرد على تساؤلات المستشارين البرلمانيين حول موضوع استراتيجية الحكومة للنهوض بالقطاعين السياحي و الصناعي في ظل جائحة كورونا.

العثماني و خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، قال أن السؤال الذي طرحه فريقا الأصالة و المعاصرة و تجمع الوطني للأحرار ، قبله على مضض لأنه يجب أن يوجه لوزيرة السياحة.

رئيس الحكومة ذكر أن السؤال قطاعي يهم وزيرة السياحة ، مضيفاً : ” لا أعرف حقاً هل جوابي أو سؤالكم دستوري أم لا .. لا تحرجوني مرة أخرى و إلا فسوف أكتب للمحكمة الدستورية .. هذا أمر غير معقول”.

و تدخل رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش ليعلق على كلام رئيس الحكومة بالقول أنه في إطار الفصل بين السلط ، فإن مكتب المجلس و ندوة الرؤساء قدرا أن الموضوع أفقي يتعلق بقطاعين واسعين ، معتبراً أن كلام رئيس الحكومة من أن السؤال قطاعي غير صحيح.

و ذكر بنشماش أن مجلس المستشارين كاتب رئيس الحكومة حول الموضوع وقبل ذلك.

بعد كلام رئيس مجلس المستشارين ، تدخل فريق العدالة و التنمية للدفاع عن رئيس الحكومة ، فيما انتقد حزب الأصالة و المعاصرة كلام العثماني الذي اعتبروه انتقاصاً منهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد