بعد قرار محكمة النقض .. الداخلية توقف رئيسة جماعة المحمدية !

زنقة 20 | الرباط

أبلغ عامل عمالة المحمدية اليوم الإثنين رسمياً ، رئيسة البلدية إيمان صابير قرار عزلها والتوقف عن مزاولة مهامها كرئيسة.

ووقع هشام المدغري العلوي عامل عمالة المحمدية اليوم الإثنين ، قرارا رسميا بتبليغ رئيسة جماعة المحمدية قرار عزلها والتوقف فورا عن مزاولة مهامها كرئيسة للمجلس الجماعي للمحمدية تنفيذا للحكم النهائي عدد 4767
القرار.

محكمة النقض ، كانت قد أيدت في نونبر الماضي ، الحكم الاستئنافي القاضي بإلغاء رئاسة إيمان صابر لبلدية المحمدية، مع ما يترتب عن ذلك من إعفائها من رئاسة مؤسسة التعاون ما بين الجماعات (البيضاء)، والتي تشرف على النقل الحضري بالدار البيضاء الكبرى.

ووضع الحكم الاستئنافي، حدا لحالة البلوكاج التنموي الذي تعرفه مدينة المحمدية لمدة تجاوزت السنة، وهي المدة التي قضتها صابر على رأس مجلس بلدية المحمدية معوضة بذلك الرئيس السابق حسن عنترة الذي يتقاسم معها نفس الإنتماء الحزبي.

ودخل أعضاء فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس المحمدية، طيلة السنة المنصرمة، في حالة شد وجذب، عرقلت التصديق على مختلف المشاريع التنموية التي يتم برمجتها على مستوى المدينة.

وكان القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد العطواني، رئيس مجلس عمالة المحمدية، قد رفع دعوى قضائية طعن بموجبها في انتخاب إيمان صابر رئيسة للمجلس البلدي للمحمدية، أواخر شهر دجنبر من عام 2018، حين كان منافسها على رئاسة المجلس.

هذا، وسبق أن قضت المحكمة الإدارية ابتدائيا قبل 4 أشهر، برفض طلبات الطعن في انتخاب رئيسة جماعة المحمدية ونوابها، التي تقدم بها حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة في شخص وكيلا لائحتيهما الانتخابية محمد العطواني ومحمد طلال، فيما تم قبول الدعوى على مستوى الشكل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد