نواب ينتقدون الإعلام العمومي على الفايسبوك و يغدقون المديح على العرايشي و الشيخ في جلسة المسائلة حول تقارير جطو !

زنقة 20 | الرباط

أغدق نواب برلمانيون المديح يومه الأربعاء على فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، و سليم الشيخ المدير العام للقناة الثانية 2M ، في اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب و الذي خصص لمناقشة عرضين حول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRT وشركة الدراسات والإنجازات السمعية البصرية (سورياد- 2M).

جميع التدخلات بدون استثناء من أعضاء في اللجنة و نواب آخرين لا ينتمون للجنة ، فضلوا عدم التطرق لتقارير المجلس الأعلى للحسابات حول الشركتين ، و التي تضمنت توصيات و ملاحظات مهمة حول التدبير المالي و الضعف اللوجستيكي و التنافسية ، بالرغم أن نفس النواب و زملائهم يلجؤون إلى مواقع التواصل الإجتماعي لانتقاد الإعلام العمومي في كل مناسبة.

و أشاد نواب برلمانيين محسوبين على الأغلبية خصوصاً بعمل قنوات دار البريهي تحديداً ، مفضلين عدم التطرق إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير حول شركة snrt و الذي كشف عن اختلالات كبيرة ، وهو ما خلف ارتياحاً كبيراً للمديرين الذين حضرا إلى جانب مدراء و مسؤولين في الشركتين ينتمي بعضهم إلى الأحزاب المذكورة.

الإجتماع الذي أخذ فيه النواب البرلمانيون الكلمة يأتي ، بعد اجتماع سابق للجنة عرف عرضاً قدمه العرايشي و سليم الشيخ حول منجزات و مشاكل الشركتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد