“الزين لي فيك” ممنوع على من سنهم دون 18 سنة في قاعات السينما التونسية

زنقة 20. متابعة

تحتضن قاعات السينما التونسية انطلاقا من 15 يناير الجاري، عروضا للفيلم المثير للجدل “الزين إلي فيك” وذلك وفق ما أكدت منيرة بن حليمة مديرة إدارة السينما بوزارة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية.

وسيكون الفيلم الممنوع من العرض بالمغرب ممنوعا على من سنهم دون 18 سنة في القاعات التونسية التي سبق لنبيل عيوش مخرج الفيلم أن وعد الجمهور التونسي في ندوة صحفية عقدها خلال الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية الأخيرة ، بأن يعرض فيلمه في شهر يناير الجاري، بعد أن قدمه في عرض عربي وإفريقي أول خلال الأيام، حيث سجل إقبالا كثيفا من الجمهور التونسي وعرض الشريط بشبابيك مغلقة.

وحاز الفيلم خلال الدورة 26 لايام قرطاج السينمائية، جائزة لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة. وعرض “الزين لي فيك” لأول مرة على الشاشة الكبيرة يوم 16 شتنبر من العام الماضي بقاعات السينما الفرنسية بعلامة (ممنوع على من سنهم دون 12 سنة)، وهو يطرح قضية المومسات في المجتمع المغربي من خلال متابعة حياة ثلاث بائعات هوى وهن نهى وسكينة وحليمة.

وكان الفيلم قد منع من العرض من قبل السلطات المغربية نظرا لما تضمنه “من إساءة أخلاقية جسيمة للمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب” حسب تقدير الرافضين لعرضه، كما تعرضت بطلة الفيلم لبنى أبيضار إلى اعتداء بالدار البيضاء سافرت على إثره لفرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد