المغرب ينفي رفع علم موريتانيا بالـ”كويرة” و مصادر دبلوماسية موريتانية تنفي استدعاء الرباط لسفير نواكشوط

زنقة 20. الرباط

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي اليوم الخميس الأخبار التي نشرت حول رفع سرية تابعة للجيش الموريتاني لعلم بلدهم على التراب المغربي وتحديداً في مدينة “الكويرة”.

الخلفي و في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد صبيحة اليوم أضاف أن الخبر الذي نشرته مجلة “جون أفريك” حول تنقل وفد مغربي رفيع  المستوى إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط و الذي ضم وزير الخارجية مزوار ومدير المخابرات الخارجية “ياسين المنصوري” و”بوشعيب عروب” المفتش العام للقوات المسلحة الملكية جراء خبر رفع العلم الموريتاني بالـ”كويرة” هو مجرد إشاعة تناقلتها الصحف المغربية ومنها الجريدة المقربة من حزب العدالة والتنمية.

الحكومة وعبر لسان ناطقها الرسمي اعتبرت أن العلاقات الثنائية بين الرباط ونواكشوط قائمة على التعاون والشراكة الثنائية وتتجه نحو تقوية الروابط التي تجمع بين البلدين.

من جهة أخرى نفى مصدر مسؤول في السفارة الموريتانية بالرباط أن تكون الخارجية المغربية، استدعت أي من أعضاء البعثة الدبلوماسية في الرباط، مستغربا الهدف من نشر ما اسماه بالإشاعات في هذا التوقيت بالضبط.

هذا وكانت مصادر صحفية قريبة من حزب العدالة والتنمية تحدثت عن استدعاء وزارة الخارجية للسفير الموريتاني بالرباط احتجاجاً على رفع جنود موريتانيين لعلم بلادهم في مدينة لكويرة التي تحد على موريتانيا.

و أضافت ذات المصادر أن جنود موريتانيين كانوا في معسكر قرب الحدود الموريتانية المغربية قاموا برفع العلم الموريتاني في الجانب المغربي بمدينة”لكويرة” وهو ما تسبب في نشوب توتر جديد سارع المغرب على إثره إلى إرسال وفد يقوده وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار إلى نواكشوط لاحتواء الوضع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد