صور . تدخلات عنيفة في حق الأساتذة المتدربين بمختلف مدن المملكة تسفر عن كسور وإغماءات وإصابات خطيرة

زنقة 20. الرباط

تعرضت المسيرات التي نظمها اليوم الخميس ، الأساتذة المتدربون في مراكز التربية والتكوين الجهوية، بمختلف مدن المملكة، للمنع من قبل القوات الأمنية.

http://www.youtube.com/watch?v=TpPwJB7INl0

وشهدت المسيرات التي نظمها الأساتذة المتدربين بكل من مدن الدار البيضاء ومراكش وإنزكان وفاس و وجدة،إلى تدخلات أمنية عنيفة، لمنع المسيرات،حيث تمت محاصرة المئات من الأساتذة المطالبين بإلغاء المرسومين اللذان بقضيان بضرورة إجراء مباراة جديدة بعد إنهاء تكوينهم يختار عبرها عدد معين للتوظيف، و كذا تخفيض المنحة المادية المخصصّة لهم.

a  as

ودخل الأساتذة المتدربون منذ حوالي 3 أشهر في إضراب مفتوح، كما نظموا مسيرتين احتجاجيتين بالرباط، شارك فيها الآلاف منهم، ضد قرار الحكومة في يوليوز الماضي، بفصل التكوين (التدريب)، عن التوظيف، وضرورة اجتياز امتحان عند انتهاء فترة التكوين، والحصول على دبلوم في التأهيل التربوي، من أجل التوظيف في القطاع العام، بعد أن كان التوظيف في السابق يتم مباشرة عند انتهاء فترة التكوين.

k  asatida

التدخلات الأمنية في حق الأساتذة المحتجين بمختلف المدن المغربية أسفرت عن إصابات خطيرة بالإضافة لاعتقالات في صفوف “أساتذة الغد”حيث نقلت مصادر من مدينة إنزكان إصابة أحد الأساتذة بشلل نصفي نتيجة تدخل عنيف للقوات العمومية في حقه.

r  t

واعتبر الاساتذة المحتجين أن تدخل القوات العمومية لم تفرق بين الرجال والنساء بل شمل الجميع حيث تم تسجيل وجود حالات كسر عديدة منها على مستوى الظهر ووجود جروح خطيرة على مستوى الرأس في صفوف الاساتذة المحتجين.

http://www.youtube.com/watch?v=eb_aozoN5J0

http://www.youtube.com/watch?v=KDgjqr4M5d8

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد