تأجيل ملف التحقيق مع باطرونات الCDG وCGI في فضيحة “بادس” بالحسيمة

0

زنقة 20 . الرباط

قرّر قاضي التحقيق في ملفات الجرائم المالية بإستئنافية فاس، تأجيل النظر في ملف التحقيق الذي يهم فضيحة ملف “بادس” العقاري بالحسيمة، إلى غاية 11 يونيو القادم و الذي يتابع فيه كل من أنس العلمي المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير ،ومحمد علي غنام المدير العام للشركة العامة العقارية.

ويأتي تأجيل الملف بعدما شرع أمس الأربعاء قاضي التحقيق بإستئنافية فاس، التحقيق تفصيليا في اختلاسات ملف “بادس” التي أطاحت بأنس العلمي من على رأس الCDG ومحمد علي غنام من على رأس الCGI. ويتابع الإنين بتهم ثقيلة تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها وجنحة التصرف في أموال غير قابلة للتفويت.

كما من المفترض أن يكون قد استمع اليوم الخميس القاضي ذاته، إلى المجموعة الثانية المكونة من محمد الهاشمي مسير شركة وشقيقه يوسف، وياسين شابو ونبيل محراث، على أن يواصل في منتصف ماي المقبل، الإستماع تباعاً إلى باقي أعضاء المجموعات الأربع الأخرى التي إتّفق الدفاع على تشكيلهما بتنسيق مع قاضي التحقيق بقسم الجرائم المالية بإستئنافية فاس.

وتفجرت فضيحة بادس الصيف الماضي ،حينما قام مهاجر مغربي بإسبانبا بإيصال شكوى للملك، الذي كان يقضي عطلته بمدينة الحسيمة، يطالب فيها بالتدخل الملكي من أجل وضع حد للإختلالات التي تمت في مشروع “بادس”، الشيء الذي استجاب له الملك فورا وأعطى تعليماته لوزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، بالعمل على حل مشاكل المواطنين المتضررين من مشروع المجمع السكني المذكور . وأياما بعد الفضيحة تمت إقالة أنس العلمي من على رأس الCDG، ومحمد علي غنام من على رأس الCGI.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد