إضراب شامل يشل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية !

زنقة 20 | علي التومي

اعلنت الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اضراب وطني ايام الاربعاء والخميس 04_05 نونبر و11_12 نونبر الجاري.

واستنكر مكتب النقابة غياب أي رغبة لتدارك حالة الاحتقان غير المسبوق الذي تعيشه الوكالة في حين تمعن الادارة المعنية في نهج ما اسمته بسياسة الأذان الصماء والتهرب من تنفيذ التزاماتها والاستجابة لمطالب لا تعدو أن تكون حقوقا مكتسبة ومستحقة وجب الوفاء بإقرارها.

وكشف بلاغ للنقابة توصل rue20.com بنسخة منه، بانه وفي ظل استمرار إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية في الاستهتار بمطالب الشغيلة وإهمال تنفيذ التزاماتها اتجاههم فانها تعتزم التصعيد من اشكالها الاحتجاجية من خلال اضراب وطني شامل.

كما استهجنت النقابة في بلاغها، التنزيل للمشاريع الكبرى التي تنخرط فيها الوكالة معتبرة اياه فاقد للمشروعية، ومايرافق ذلك من غياب أي بعد تشاركي في اعتمادها، مما يزيد من حجم الضغط اليومي على المستخدمين والمستخدمات بالوكالة.

واضافت النقابة، ان تطور الحالة الوبائية داخل الوكالة وبحسب التقارير الصادرة عن خلية الأزمة المنبثقة عن الكتابة التنفيذية، والتي اكدت أن عدد الحالات المسجلة يفوق 213 حالة من مجموع العاملين وتسجيل معدل تصاعدي لحالات الإصابة في الأيام الأخيرة، مشيرة الى أن المعدل التراكمي داخل الوكالة يفوق بمرات المعدل الوطني.

كل هذا في ظل غياب أي استرتيجية واضحة بمبادرة من إدارة الوكالة لتعميم التحاليل وغياب أي تنزيل واضح للبروتوكولات الوقائية لمواجهة الفيروس في صفوف المستخدمين والمستخدمات.

وعليه، فان النقابة الوطنية تعتبر أن الوضع قد تجاوز مرحلة تحميل المسؤولية خصوصا مع تسجيل بؤر وبائية في عدد من المصالح والمركبات العقارية بكل من سطات والمحمدية وبني ملال ووجدة وغيرها من المديريات والمركزيات وهو ما ينبئ بالأسوأ إذا ما استمر تدبير الأزمة بنفس الطريقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد