رئيس حكومة الأندلس يحذر من خنق سبتة بسبب كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس الحكومة الجهوية لجهة الأندلس خوان مانويل مورينو ، أن إغلاق الأندلس بات أمراً مطروحاً لمواجهة تفشي فيروس كورونا ، وهو ما من شأنه أن يؤثر بشكل مباشر على ساكنة مدينة سبتة المحتلة.

و ذكر المسؤول الأندلسي في مقابلة صحافية ، أن سبتة تملك منفذاً وحيداً للسفر وهو منطقة الأندلس بعد إغلاق الحدود في المغرب و باقي التراب الإسباني بسبب فيروس كورونا.

و كشف ذات المتحدث أن البيانات الوبائية و القدرات الاستشفاء في الأندلس ليست كافية بالمقارنة مع عدد الحالات المسجلة يومياً ، مؤكداً أن قرار إغلاق الأندلس لم يتخذ بعد لكنه على الأبواب.

و أضاف أنه إذا قررت الأندلس إغلاق أراضيها، كما فعلت مناطق الحكم الذاتي الأخرى ، فهذا يعني أن سبتة لن يكون لديها وسيلة لمغادرة مواطنيها ، لأن المخرج الوحيد لسبتة هو الأندلس ، بطريقتين: من خلال الجزيرة الخضراء جواً وبحراً  و عبر ملقة فقط بالمروحية.

في ذات السياق ، دخل إجراء حظر التجوال رسمياً في سبتة من الساعة 11 ليلا إلى 6 صباحا نتيجة الإرتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد