رئيس حكومة الأندلس يحذر من خنق سبتة بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلن رئيس الحكومة الجهوية لجهة الأندلس خوان مانويل مورينو ، أن إغلاق الأندلس بات أمراً مطروحاً لمواجهة تفشي فيروس كورونا ، وهو ما من شأنه أن يؤثر بشكل مباشر على ساكنة مدينة سبتة المحتلة.

و ذكر المسؤول الأندلسي في مقابلة صحافية ، أن سبتة تملك منفذاً وحيداً للسفر وهو منطقة الأندلس بعد إغلاق الحدود في المغرب و باقي التراب الإسباني بسبب فيروس كورونا.

و كشف ذات المتحدث أن البيانات الوبائية و القدرات الاستشفاء في الأندلس ليست كافية بالمقارنة مع عدد الحالات المسجلة يومياً ، مؤكداً أن قرار إغلاق الأندلس لم يتخذ بعد لكنه على الأبواب.

و أضاف أنه إذا قررت الأندلس إغلاق أراضيها، كما فعلت مناطق الحكم الذاتي الأخرى ، فهذا يعني أن سبتة لن يكون لديها وسيلة لمغادرة مواطنيها ، لأن المخرج الوحيد لسبتة هو الأندلس ، بطريقتين: من خلال الجزيرة الخضراء جواً وبحراً  و عبر ملقة فقط بالمروحية.

في ذات السياق ، دخل إجراء حظر التجوال رسمياً في سبتة من الساعة 11 ليلا إلى 6 صباحا نتيجة الإرتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد