شبكة مغربية تدين ترويج صحف سلفية لخطاب الكراهية والعنف !

0

زنقة 20 | علي التومي

إستهجن بشدة المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للإعلام الرقمي،ماتم نشره أخيرا على احدى المواقع الالكترونية من منشورات تحرض على التطرف والكراهية بين مكون من نسيج المجتمع المغربي .

وطالب ذات المكتب،الجهات الوصية على قطاع الصحافة والاعلام بالمغرب التدخل لوضع حد لهذه الممارسات التي تنشر الكراهية والحقد بين المغاربة بإسم الصحافة والإعلام.

وحثت الشبكة المغربية للإعلام الرقمي في بلاغ لها توصل Rue20.com، بنسخة منه، إدارة نشر الموقع المعني بتقديم اعتذار حقيقي للراحل “أحمد الدغرني” إنصافاً لتاريخه ولأسرته الصغيرة والكبيرة.

كما دعت الشبكة المغربية للإعلام الرقمي،الى المزيد من اليقظة في مواجهة تنامي خطاب الكراهية والتطرف على وسائل الإعلام، والحرص على احترام الميثاق الوطني لأخلاقيات الصحافة وإعمال المهنية في التعاطي مع معالجة الأخبار.

واعتبرت الهيئة الاعلامية ذاتها، أن توجيه الملك محمد السادس لبرقية تعزية إلى أسرة الراحل أحمد الدغرني وتعداد خصاله النبيلة في النضال الحقوقي بالمغرب هي رسالة واضحة من أجل احترام كل الهيئات والشخصيات المغربية التي تقدم خدمات للوطن مهما اختلفنا مع توجهاتها الفكرية ما دامت تحترم ثوابت المملكة المغربية.

وياتي هذا البلاغ، اثر وصف الراحل بـ”الأمازيغي المتطرف”،مؤخرا على احدى المنصات الإعلامية، دون أدنى احترام لأدبيات العمل الصحافي وأخلاقيات المهنة، مما اسقطها في خانة التحريض والكراهية والاستقطاب العنصري وسط مجتمع مغربي يؤمن بالتعددية والعيش المشترك واحترام حقوق الإنسان وفق ما ينص عليه الدستور المغربي يضيف المصدر ذاته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد