ملف موثق القنيطرة يورط سياسيين و رجال أعمال معروفين !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

ظهرت معطيات جديدة في ملف الموثق الموقوف بمدينة القنيطرة و الذي استولى على ملايير المواطنين، و الاختفاء عن الانظار قبل أن تعتقله الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفيلته بالرباط.

ووفق معطيات، فان رجال أعمال و مقاولين معروفين، في قفص الاتهام للاشتباه في علاقتهم بشبكة منظمة يسيرها الموثق الموضوع تحت تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي للقنيطرة، حيث كشفت التحريات “أن منعشا عقاريا كان يستغل ملايين زبناء الموثق، ويعيد توظيفها في اقتناء عقارات وبنائها و إعادة بيعها، محققا وراء ذلك أرباحا كبيرة تقدر ب مليار و 200 مليون، و هي حصيلة بيع عقار مملوك لبرلماني سابق كان مرشحا لتولي منصب أمين عام حزب مغربي، قبل أن يسحب ترشيحه”.

و بدأ عدد من ضحايا الموثق و المنعش العقاري الذي يستفيد من ودائعهم، بالظهور بعد فشل المفاوضات بينهم لحل المشكل حبيا، و من أبرزهم رئيس جهة سابق و رئيس غرفة مهنية، و قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، الذين باعوا عقارات بالملايير في مواقع استراتيجية دون أن يتوصلوا بمستحقاتهم المالية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عمليات مشبوهة تمت بين الموثق و المنعش العقاري، بعدما اقتنى جل الأراضي، بدون وثيقة و بمبالغ مالية ضخمة، بدون وثيقة تثبت طريقة الأداء”.

و أكد أن المنعش العقاري، ظل على مدى سنوات طويلة مستحوذا على كافة المشاريع العقارية بالقنيطرة و نواحيها، بفضل علاقته المتشبعة مع نافذين في الحزب الحاكم و رجال أعمال، و مقاولين في البناء مقربين من حزب العدالة و التنمية، الذين خصلوا على عشرات الهكتارات بطرق مشبوهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد