ملف ترحيل القاصرين يرافق وزير الداخلية الفرنسي إلى المغرب !

0

ونقة 20 | الرباط

يحل وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الخميس بالعاصمة الرباط، في زيارة عمل تستغرق يومين، هي الأولى منذ تعيينه في منصبه في السادس من يونيو الماضي في حكومة جون كاستيكس.

وينتظر أن يلتقي وزير الداخلية الفرنسي، خلال زيارته للرباط، بعدد من المسؤولين في مقدمتهم نظيره عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

ويعد ملف الهجرة غير الشرعية أبرز الملفات الشائكة التي ستثار خلال المحادثات بين دارمانان ولفتيت، خاصة ملف 16 ألف قاصر مغربي يوجدون حاليا في وضعية غير قانونية على الأراضي الفرنسية، وذلك بالتزامن مع حديث عن وجود مباحثات بين البلدين من أجل إنشاء مركز لإيواء ورعاية المهاجرين القاصرين غير المصحوبين بذويهم في المغرب.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد استبق زيارته للرباط بالكشف في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنتر”، أنه سيزور المغرب للتباحث مع السلطات المغربية حول مشكلة القاصرين غير المصحوبين بذويهم في فرنسا.

وقال “سأذهب إلى المغرب والجزائر. أنا أعمل على ذلك كثيرًا مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إنها مسألة أمن وحماية الطفل والدبلوماسية في الوقت نفسه، ويجب علينا حل هذه المشكلة على المستوى الأوروبي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد