العثماني يعطي الضوء الأخضر للجماعات و المؤسسات العمومية لتنظيم مباريات التوظيف !

0

زنقة 20 | الرباط

أعطى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الضوء الأخضر لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية لتنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصصة بهذا الغرض.

و قال رئيس الحكومة في منشور جديد يهم تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية، والتي سبق أن تقرر، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا بفعل انتشار فيروس كورونا، تأجيلها بموجب منشور سابق لرئيس الحكومة وآخر لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه يمكن أيضا “إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، على أن تتم برمجة تسوية وضعية المرشحين الناجحين فيهما برسم ميزانية سنة 2021”.

ونظرا للوضعية الوبائية التي تمر منها بلادنا والإجراءات المتخذة لمواجهتها، يضيف رئيس الحكومة فقد “تقرر الترخيص، بصفة استثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك، شريطة الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد