مجلس جهة الشرق يعلن إحداث صندوق لدعم ممتهنات التهريب المعيشي !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن مجلس جهة الشرق، المنعقد اليوم الاثنين 5 أكتوبر الجاري،  في دورته العادية برئاسة عبد النبي بعوي ، إحداث صندوق لدعم النساء في وضعية صعبة خاصة ممتهنات التهريب المعيشي المتضررات من جائحة كورونا.

الدورة العادية لشهر أكتوبر، عرفت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، والتي خصصت للدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات تروم إنجاز عدد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، ومشروع دفتر التحملات الخاص بدعم المقاولات الصغرى والمقاول الذاتي في إطار برنامج “انطلاقة”، بالإضافة إلى مشروع مذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار بجهة الشرق.

هذا، فضلا عن المصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة لإحداث وحدات لصناعة منتوجات من الخشب، ووحدة متخصصة في نجارة الألومنيوم ووحدة لتغليف الخضر والفواكه ووحدة لتصنيع مواد النظافة.

وانكب أعضاء مجلس جهة الشرق، خلال الدورة، على دراسة مشاريع اتفاقيات شراكة تتعلق بإعداد دراسة تصميم التنقل الحضري على مستوى الناضور الكبير، وإجراء تدريبات لفائدة التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2019-2020، ووضع المنصة التجارية “الكربوز” رهن إشارة المستفيدين في إطار برنامج الأنشطة المدرة للدخل.

عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، قال إن هذه الدورة تروم التأكيد على مواصلة اعتماد النهج التشاركي في إعداد البرامج وتنفيذ المشاريع، التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة، والنهوض بجهة الشرق.

ونوه رئيس مجلس جهة الشرق، بالتنسيق الفعال والمجهودات الدءوبة لمختلف الشركاء، من سلطات ولائية في شخص والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد، ومن خلاله كافة رؤساء المصالح الجهوية اللاممركزة، في حين أشاد بالانخراط الدائم للسيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة، سواء على صعيد المكتب أو الفرق واللجان، مثمنا جهود الجميع ومساهمتهم في إبراز مقومات الحكامة الترابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد