عامل شيشاوة يحل مجلس إمنتانوت !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

اصدر بوشعيب الكراب عامل عمالة إقليم شيشاوة قرارا بحل المجلس البلدي لإمنتانوت طبقا لمقتضيات المادة 74 و 75 من القانون التنظيمي 113.14 بعد تقديم أعضاء المجلس لاستقالتهم إلى رئيس الجماعة الحسين أمدجار المنتمي للبيجدي بواسطة مفوض قضائي متهمينه بتسيره الانفرادي رفقة عدد من نوابه وتسببه في حالة بلوكاج و قرارت عشوائية.

يشار إلى أن المادة 72 من القانون المنظم للجماعات الترابية 113/14 تنص على أنه “إذا كانت مصالح الجماعة مهددة لأسباب تمس بحسن سير مجلس الجماعة جاز لعامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس”.

15 عضوا بالمجلس الجماعي لإمنتانوت التابع لإقليم شيشاوة، كانوا قد وضعوا طلب استقالتهم بشكل جماعي من تدبير الشأن المحلي للجماعة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن عددا كبيرا من المستشارين قدموا طلب استقالتهم إلی عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، احتجاجا على ما أعتبروه خرق رئیس الجماعة للقانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.

وأوضحت مصادر ذات المصادر، أن المستشارين الغاضبين كانوا قد تقدموا بملتمس لاقالة الرئيس، وهو الأمر الذي لم تستجب له المصالح الختصة بعمالة شيشاوة للانتقاء لأسباب موضوعية التي تستوجب ذلك وفق تقدیرها، مما دفع الأعضاء ال 15 إلى وضع استقالاتهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد