مغربي يترشح لرئاسة إسرائيل !

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن البروفسور شمعون شتريت المحاضر في الجامعة العبرية بالقدس والوزير الأسبق عن حزب العمل ، أنه سيسعى رسميا للترشح لمنصب الرئاسة الإسرائيلية في انتخابات من المقرر إجراؤها في الكنيست في ماي المقبل خلفا للرئيس رؤوفين ريفلين.

وقال شتريت (75 عاما، ولد في أرفود المغربية) انه التقى مع حوالي 80 من أعضاء الكنيست في الأشهر الأخيرة وتلقى انطباعا إيجابيا منهم.

و شغل شتريت منصب عضو كنيست عن حزب العمل بين الأعوام 1992 إلى 1996 وتولى الشؤون الدينية. والعلوم والثقافة والرياضة. إضافة الى الصناعة والتجارة.

وحصل شتريت على الدكتوراه في القانون من جامعة شيكاغو وشعل محاضرا في جامعة كامبريدج بإنجلترا.

ومن المتوقع أن يترشح إضافة الى شتريت كل من رئيس الوكالة اليهودية إسحاق هرتسوغ، ورئيس حزب العمل عمير بيريتس وشخصية أخرى من حزب الليكود الحاكم وتدور التكهان حول شخصية وزير الصحة يولي إدلشتاين الذي شغل سابقا منصب رئيس الكنيست، كما أن هناك شائعات تحوم حول ترشح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لهذا المنصب.

و ازداد شمعون شتريت بالجنوب الشرقي للمغرب بمدينة ارفود سنة 1946، غادر المغرب في طفولته مع عائلته للاسرائيل لكي يتابع دراسته هناك و كان مهتم باللغة العربية حيث تخصص بجامعة القدس في الحقوق و الادب العربي قبل أن ينتقل للولايات المتحدة الامريكية ليتابع دراسته بجامعة الحقوق بشيكاكو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد