طوبيسات الرشيدية تتوقف عن العمل و النزاع بين الجماعة و شركة الحافلات يصل إلى القضاء !

0

زنقة 20 | الرباط

توقفت خدمات مرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، بشكل نهائي في مدينة الراشيدية.

مجلس المدينة قال في بلاغ أن “الجماعة، وجدت نفسها مضطرة لتطبيق مقتضيات البند 56 من عقد التدبير الْمُفَوَّض الذي يؤطر النطق بالسقوط ضد الشركة الْمُفَوَّضُ لها بسبب إخلالها وارتكابها لأخطاء جسيمة. وقد تقرر ذلك في إطار لجنة التتبع المنعقدة بتاريخ 13 يونيو 2019″.

و ذكر في بلاغ أن ” أهم إخلال دفع الجماعة لسلك مسطرة السقوط ضد الشركة، هو تماطلها المزمن في تجديد أسطول الحافلات، وفي إنجاز برنامج الاستثمار المتعاقد عليه داخل الآجال والشروط المحددة في عقد التدبير المفوض. وهو ما لا يمكن قبوله بالنظر لتردي الحالة الميكانيكية للحافلات القديمة، وبالتبع تدني جودة الخدمة المقدمة للمواطنين”.

و أشار إلى أنه ” تم بذل قصارى الجهود لتسوية الخلاف والنزاع وفق ما ينص عليه البند 71 من عقد التدبير المفوض دون جدوى، بما في ذلك عرض النزاع على سلطة المراقبة الإدارية. والجماعة الآن بصدد إعداد الملف لعرض النزاع أمام المحكمة الإدارية”.

و أضافت أنه ” في انتظار بت القضاء الإداري في النزاع، راسلت الجماعة الشركة طالبة منها الانضباط لمقتضيات البندين 17 و18 من عقد التدبير المفوض، المتعلقين بالأسطول، وبالخصائص العامة للحافلات ومواصفات جودتها وشروط راحة ركابها، والتوقف عن استعمال الحافلات المهترئة التي لم تعد تستجيب لأدنى شروط الجودة التي يستحقها المواطنون”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد