نقابة تعليمية تدعو إلى تعليق الدراسة بورزازات بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بورزازات إلى تعليق الدراسة إلى حين توفير كل مقومات وشروط التنزيل الأمثل للبروتوكول الصحي بجميع المؤسسات التعليمية وفق المواصفات الواردة في المذكرة 20/39 وبما يضمن سلامة ووقاية الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ على السواء.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، استنكرت ما وصفته بـ” غياب حس المسؤولية الجماعية لدى وزارة التربية الوطنية ومديراتها الجهوية والإقليمية للحد من انتشار فيروس كوفيد19 بالإقصاء المتعمد للفاعلين التربويين والشركاء الإجتماعيين في الإستعداد للدخول المدرسي وتدبيره”.

كما أكدت أن ” تدبير الوزارة ومديراتها الجهوية والإقليمية الإنفرادية للشأن التعليمي والدخول المدرسي جعل قراراتها غارقة في الغرتجالية وسوء التقدير ولا ينتج عنها سوى مزيد من القلق والتوتر.”

و عبرت عن امتعاضها ” من تعدد مظاهر القصور في توفير ضمانات وشروط السلامة الصحية للأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ والمرتفقين من عدم توفير الموارذ البشرية والمالية الضرورية الكفيلة بتنزيل البروتوكول الصحي، وقلة او انعدام وسائل النظافة او التعقيم بالمؤسسات، وغياب الوسائل الغحترازية أثناء التسجيل وغعادة التسجيل، وعدم احترام التباعد الإجتماعي في محيط وساحات المؤسسات التعليمية، وغياب المرافق الصحية في كثير من المؤسسات الخاصة بالوسط القروي ومحدودية قدرتها الإستيعابية او كونها خارج الخدمة لعدم ربط المؤسسة بشبكة الماء أو لكونها مهترئة، اكتظاظ الاولياء أمام المؤسسات لضيق أجل إيداع استمارات النمط التعليمي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد