إصلاح أكبر خط للربط الكهربائي بالمغرب وإسبانيا بعد تسرب زيتي بالبحر المتوسط

زنقة 20. الرباط

أتم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب و “ريد إليكتريكا الإسبانية” أشغال إصلاح الخط الاحتياطيرقم 4 للربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا بعد اكتشافتسرب طفيف للزيت العازل القابل للتحلل بتاريخ 30 يوليوز 2020.

وفور اكتشاف الحادث، قام كل من المكتب الوطنيللكهرباء والماء الصالح للشرب و “ريد إليكتريكا الإسبانية” بتعبئة جميع الموارد التقنية والبشرية اللازمةلمباشرة أشغال الإصلاح، مع مراعاة عمق نقطة التسرب(حوالي 200 متر) الشيء الذي شكل تحديا كبيرا خلال القيام بالأشغال.

وقد تمت إعادة تشغيل الربط الكهربائي بين البلدين بعد بضع ساعات من التوقف، وهو أمر مفروض لأسبابتتعلق بالسلامة أثناء اشغال الإصلاح حيث لم يكن لهذاالتوقف أي تأثير سلبي على إدارة أنظمة الكهرباء المغربيةوالإسبانية.

يعتبر الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا، الذي تبلغ قدرة العبور به 2 × 700 ميغاواط، منشاة مشتركة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب و “ريد إليكتريكا الإسبانية”.

ويتكون من خطين كهربائيين من جهد 400 كيلوفولط تم تشغيلهما سنتي 1997 و2006يتكونان بدورهما من سبعة أسلاك كهربائية – ثلاثة أسلاك عن كل خط بالإضافة إلى الخط الاحتياطي – تربط بين محطة فرديوة بالمغرب ومحطة طاريفة بإسبانيا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد