دول أوربية تُطالب بنَشر عناصر أمنية واستخباراتية مغربية فوق أراضيها لمُلاحقة ارهابيين

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر إسبانية بالمفوضية الأوربية ببروكسل، ان بلدان عدة بالاتحاد بينها فرنسا، اسبانيا، ايطاليا وبلجيكا، اقترحت اجراء محادثات مع المغرب، اليوم الاثنين، حول إمكانية الاستعانة بتجربة المغرب لملاحقة العناصر الإرهابية في أوروبا.

وحسب المصادر نفسها، فان “صلاح الدين مزوار” سيتباحث حول النقطة الفردية اليوم الانين في اجتماع مع نظرائه الأوربيين، على هامش مناقشة حيثيات وتداعيات القرار الأخير للمحكمة الأوروبية القاضي بإلغاء اتفاق الفلاحة والصيد البحري بين المغربي والاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوربية، قد استبقت لقاء “مزوار” اليوم الاثنين، باعلان اتخاذها لقرار استئناف قرار المحكمة الأوربية بدون مناقشة وهو ما يعني رفض القرار القضائي من أصله.

ووافق وزراء خارجية البلدان الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوربي على بدء الإجراءات القانونية لاستئناف القرار القضائي لالغاءه.

ويتخوف الاتحاد الأوربي من صدور أي قرار يضر بمصالحه الجوهرية مع المغرب، خاصة في ما يخص مكافحة الارهاب والاستعانة بالتجربة المغربية التي أصبحت حديث السياسيين والمتخصصين بالدول الأوربية بعد هجمات باريس.

قد يعجبك ايضا
  1. mohamed يقول

    انتوما نشروا الدعارة والفساد والمغاربة يحميوكم………..الله يعطيكم الغراق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد