البيجيدي : المشاغبين المتورطين في أحداث عاشوراء تنقصهم التربية !

زنقة 20 | متابعة

في افتتاحية نشرها على موقع الإلكتروني الرسمي ، قال حزب العدالة و التنمية ، أن ما حدث من مواجهات بين عناصر الأمن و مراهقين ليلة عاشوراء ، هو مساس بحقوق الإنسان الذي لا يأتي دوما من قبل السلطات والأجهزة الأمنية.

و اعتبر الحزب في افتتاحيته التي عنونها بـ”اعتداء وليس مواجهة مع رجال الأمن ” ، أن “الصور التي تم تناقلها مؤخرا بينت “مواجهات” بين بعض رجال الأمن وبعض الشباب المراهقين، والتي انقلبت فيها الصورة حيث أصبح رجال الأمن موضوعا للاعتداء وفي موقع الدفاع عن النفس، وهي صورة تعيد إلى الأذهان صورا من شغب الملاعب وما ترتب عنها من أضرار في الابدان والممتلكات”.

و ذكر أن “هذه المشاهد تطرح من جديد تساؤلات حول قضية تأطير الشباب ومسؤولية الأسر والمدرسة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والإعلام ومؤسسات الوساطة بشكل عام”.

الحزب ختم افتتاحيته بالقول : “ما شاهدناه من تسيب وإطلاق للشماريخ والمفرقعات بدعوى الاحتفال بعاشوراء وخرق وقواعد الحجر الصحي ينبغي أن يدان بكل قوة، ولا يمكن إلا أن ندعم رجال الأمن حين يتصرفون في نطاق القانون ويتدخلون لتطبيقه ومن أجل السهر على راحة وأمن وسلامة المواطنين بما في ذلك أولئك الذين يخرقونه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد