البام بالداخلة يراسل وزير الداخلية حول الوضع الكارثي لمستخدمي فندق في ملكية المجلس البلدي

زنقة 20. الداخلة

طالب محمد بوبكر،الامين الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب،والي الجهة لامين بن اعمر بالتدخل لرفع الضرر عن مستخدمي ومستخدمات فندق “ريجنسي”بالداخلة.

والتمس محمد بوبكر،من والي الجهة،في مراسلة توصل rue20.com،بنسخة منها، بضرورة الوقوف امام ما رات يتعرض له مستخدمي ومستخدمات فندق “ريجنسي” من تنكيل واستهتار بحقوقهم المشروعة،وكل اشكال التخويف والترهيب والتهديد من طرف مسؤولي الفندق.

ونبه بوبكر، الى ان هذه الفئة من مستخدمات ومستخدمي الفندق المذكور،باتت عرضة للتشرد والتفقير بسبب اقدام ادارة الفندق على قطع أجورهم المستحقة وحرمانهم من تعويضات الضمان الإجتماعي كنوع من ابشع انواع التجويع.

الممثل الجنوب لحزب حزب الاصالة والمعاصرة، وجه أيضا ،سؤالا كتابيا الى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يسائل من خلاله عن الاجراءات الممكن اتخاذها، حول الوضعية المزرية للعمال والعاملات بفندق رينجسي التابع لتسيير مجلس جهة الداخلة.

واعرب حزب الاصالة والمعاصرة بالداخلة في سؤاله الموجه لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ،عن تفاجئه من اقدام مسيري فندق رينجسي على قطع الاجور المستحقة لهذه الفئة في ظروف استثنائية تمر منها البلاد بسبب الجائحة ،حيث انعكست سلبا على الظروف المعيشية لهذه الفئة.

وسجل فريق الاصالة والمعاصرة، اسفه الشديد لكل اشكال هذه الممارسارت المرفوضة في حق فئة مستخدمة من فئات المجتمع المغربي وفي ظروف عصيبة تمر منها البلاد بسبب الوباء.

كما اعتبرها، خرقا سافرا للقانون المنظم للشغل وضربا واضحا لمضامين الخطب الملكية الرامية الى ترسيخ قيم التضامن والحفاظ على الامن الاجتماعي بين فئات المجتمع المغربي لتجاوز هذه الازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد