لفتيت غير راض عن عملهم.. تدبير جائحة كورونا يعصف بعمال وولاة !

زنقة 20 . علي التومي

يضع صناع القرار بوزارة الداخلية، اسماء عدد من عمال الاقاليم في اللائحة السوداء،وذلك بسبب تقصيرهم في جملة من الملفات اهمها تدبير الجائحة.

ومن المنتظر ان يتم إحالة بعضهم على “كاراج” الإدارة المركزية، أو التوقيع على قرار الإحالة على التقاعد، بسبب فشلهم في تدبير ملف کورونا، وما رافقه من صفقات غامضة.

واشارت صحيفة الصباح، الى أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية لذي يتواصل في كل حين مع ولاة وعمال لمعرفة حدود خطورة الحالة الوبائية في الجهات والأقاليم والعمالات غير راض مطلقا، عن عمل بعض رجال الإدارة الترابية الذين أظهروا تراخيا.

وهو الامر الذي تسبب في تسلل الفيروس التاجي إلى جسد عامة المواطنين،ولم يجدوا من يردعهم ويفرض عليهم تطبيق القانون، تورد الصباح.

واكدت نفس المصادر، ان أزيد من 5 عمال باتوا مهددين بتلقي الورقة الحمراء في التعيينات المرتقبة في صفوف الولاة والعمال، والتي تسببت جائحة کورونا في تأجيلها، وتعويضهم بأخرين من الجيل الجديد الذي تربی داخل أسوار الوزارة، وتدرج في مختلف الرتب، بدل استقدام عناصر من قطاعات أخرى، أظهرت فشلها في إدارة شؤون الإدارة الترابية.

ويأتي على رأس العمال وفق نفس المصادر،والذين ينتظر أن تشهر في وجوههم الورقة الحمراء، وإحالتهم على فيلاتهم الفاخرة، عامل سبق آن اشتغل في وزارة الإسكان والتعمير على عهد أحمد توفيق حجيرة قبل أن يصبح بقدرة قادر، عاملا على عمالة ارتفع فيها منسوب الإصابات بفيروس كورونا، وعدد الوفيات، وما زالت تعج بدور الصفيح، بل اصبحت وسطها، دون أن يقدر على التقليص منها والحد من انتشارها، قبل أن يعصف به الرجل القوي إلى “كاراج” الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد