النقابات : الاضراب نَجَح بـ70 في المائة والحكومة : الاضراب فشل بـ30 في المائة

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الدي كشفت فيه قيادات نقابية أن نسبة المشاركة في الإضراب العام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأربع، حقق نجاحاً بلغ الـ70 فيالمائة، فان الحكومة، خرجت بأرقامها لتقول أن الاضراب فشل، ولم يشكل سوى 30 في المائة مما سُمي نجاح.

وكانت النقابات قد دعت الى اضراب عام أمس الخميس.

و قال “ميلودي مخاريق”، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، إن المؤشرات الأولية، التي توصلت بها المركزيات الأربع، الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، (جناح عبد الرحمن العزوزي)، كشفت أن نسبة نجاح الاضراب العام بالجماعات المحلية سجل 90 في المائة من النجاح بينما سجل 70 في المائة بالادارات العمومية في ضل منع موظفين لوزارات معينة من العمل النقابي كوزارة الداخلية والخارجية.

وتترقب النقابات اقدام الحكومة على الاقتطاع من أجور المشاركين في الاضراب العام ليوم أمس الخميس، فيما يتوعد النقابيون برد “حازم”فيحال تطبيق الاقتطاع الدي دافعت حكومة “بنكيران” على تمريره قبل أشهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد